نصائح


هل يمكن للأم أن تعدي ابنها الصغير بنخر الأسنان؟

قد يكون ذلك عندما تتذوق الأم طعام طفلها قبل أن تضع الملعقة نفسها في فمه مما يعرضه لانتقال الجراثيم الموجودة في لعابها إلى فمه .

الرضاعة الاصطناعية

كثيرا ما يكون ذهاب الطفل للنوم برفقة زجاجة الحليب هو السبب الأهم في إصابة أسنانه بالنخور,والمنصوح به الرجوع إلى الرضاعة الطبيعية لفوائدها الكثيرةأو غسل الفم بالماء بعد الرضاعة.

هل يؤثر وجود نخور في الأسنان على دراسة الطفل؟

قد يكون ذلك فالأطفال الذين يعانون من آلام ومشاكل سنية غالباً ما يكونوا مشتتي الانتباه وسريعي الإثارة وقد تخبر المعلمة الأهل بأن سلوك الطفل غير منضبط (الواقع هو أنه يعاني من آلام في أسنانه)

أكل العلكة ونخر الأسنان

أثبتت الأبحاث أن العلكة الحاوية على السكر تسبب نخر الأسنان بشكل كبير,لذا ننصح بالتخفيف قدر الإمكان من تناولها والتوجه لاستعمال العلكة الخالية من السكر.

 جهاز الإرذاذ المائي water pik

إذا أردت الحصول على لثة سليمة وأسنان نظيفة ورائحة فم ذكيةفعليك بالمداومة على استخدام جهاز الإرذاذ المائي والذي يخلص الأسنان من الجيوب المليئة باللعاب الحاوي على الجراثيم وبقايا الطعام الفاسد والمتحللة, وهذه الجيوب تكون محيطة بالأسنان إحاطة السوار بالمعصم.

قلع سن مؤقت

عند الاضطرار لقلع سن مؤقت بسبب إصابته بنخور كبيرة أو خراجات فيجب حفظ المسافة التي تركها السن بعد قلعه وذلك بأجهزة خاصة وبسيطة تدعى حافظات المسافة,وإلا سوف يحدث فوضى في ارتصاف الأسنان ويجعل الطفل عرضة للمعالجة التقويمية لاحقاً.